حكايات

للاسره والمجتمع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

عزيزى الزائر قد تحتاج إلى التسجيل له صلاحيات ليست موجوده للضيف العادى مثل صوره خاصه للشخصيات رسائل خاصه مراسلة الزملاء المسجلين الأشتراك بالمجموعات الخاصة وغيرها لن يستغرق تسجيلك سوى دقائق معدوده ننصحك بالتسجيل لكى تفيد وتستفيد ومن يرغب فى الاشراف يرسل رساله للأداره ارجو ان تقضومعنا وقت ممتع ومفيد


شاطر | 
 

 الارنب والرجل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محبوبه حبيبه
مدير
avatar

عدد المساهمات : 334
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
الموقع : http://sites.google.com/site/httpmohpealaa/

مُساهمةموضوع: الارنب والرجل   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 5:23 am

كان هناك رجل يمتلك حديقة جميلة زرع فيها أجود أنواع الخس وأحسنه وكان يتفوق على جميع المزارعين من حوله.
وفي صباح أحد الأيام قال المزارع لزوجته مبتهجا: غدا سوف نبدأ في أكل هذا الخس. انه أفضل مازرعته حتى الأن. أجابت زوجته: انني أحب الخس وسوف أصنع لك سلطة شهية من الخس والبصل والجزر المبشور والبيض و الطماطم.
وفي ليل ذلك اليوم وجد أرنب نفسه وسط مزرعة غنية بالخس الشهي فنادى زوجته ةأولاده وأكلوا منها حتى شبعوا. وفي الصباح انزعج المزارع عندما رأى جزءا من الخس قد أكلته الأرانب. قال والغضب يتطاير من عينيه: انني لا أزرع الخس للأرانب.سوف أكيد لهم. وفعلا قام المزارع الغضبان بوضع مصيدة للأرانب غير أن ذلك الأرانب انتبهت لمصيدة المزارع فحفر الأرنب نفقا من تحتها حتى وصل الى المزرعة,وفي هذه المرة قام الأرنب بدعوة زوجته وأولادة وعماته وخالاته وأكلوا جزاءا كبيرا من المزرعة. وفي صباح اليوم التالي جاء المزارع كعادته ليسقي الزرع ولكن كم كانت مفاجأه عندما رأى أن الخس بدأ يختفي من مزرعته.
قال المزارع: لقد أفسدت الأرانب الشيء الكثير من مزرعتي وأكلت ماتعبت عليه.
لن يأكلوا من مزرعتي مرة أخرى.
أخذ المزارع بندقيته واختبأ في مكان بالقرب من المزرعة ولكن الأرانب كانت تراه من خلال ثقوب حجرها وعندما غلب النعاس الرجل وذهب الى النوم خرجت الأرانب مسرعة الى المزرعة وأخذت تأكل.! أنهم كثيرون هذه المرة لأن الأرنب قد أحضر معه جداته وأبناء عمومته وأصدقاءه وأكلوا جميع مافي المزرعة. كانت المزرعة تعج بالأرانب. وعندما شبعت رجعت الى منزلها غانمة.
وفي صباح اليوم التالي رأى المزارع حال مزرعته الكئيبة وقال:
لن أزرع الخس بعد اليوم

سبحان الله الحمدلله الله اكبر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hkaiat.ahlamontada.com
 
الارنب والرجل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حكايات :: الفئة الأولى :: قسم الطفل :: قصص وحكايات-
انتقل الى: